TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طاقة تقلص خسائرها بنهاية الربع الرابع وتوصي بعدم توزيع أرباح

طاقة تقلص خسائرها بنهاية الربع الرابع وتوصي بعدم توزيع أرباح
أحد مشروعات أبوظبي الوطنية للطاقة، الصورة من موقع الشركة
طاقة
TAQA
0.72% 2.79 0.02

أبوظبي - مباشر : كشفت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة، يوم الخميس، عن تقليص خسائرها خلال الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 77%.

وقالت الشركة في بيانها: إن خسائرها تقلصت أيضاً خلال الربع الرابع إلى 861 مليون درهم، مقابل 3.76 مليار درهم خسائر الشركة بالربع الأخير من عام 2014.

وتراجعت أرباح الشركة السنوية بنسبة 40% إلى 1.8 مليار درهم (489 مليون دولار أمريكي) بنهاية عام 2015، مقابل خسائر بلغت 3 مليارات درهم (817 مليون دولار) خلال عام 2014، وفقاً للبيان.

وبينت الشركة في بيانها أن خسائر السهم السنوية تراجعت إلى 0.2 درهم مقابل 0.59 درهم بنهاية العام قبل الماضي.

 ودعت الشركة مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العمومية في 27 أبريل القادم من العام الجاري؛ وذلك بعد التنسيق مع هيئة الأوراق المالية بشأن جدول الاجتماع والذي يضم توصية بعدم توزيع أرباح سنوية.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات للشركة بحسب البيان : "ركزنا في عام 2015 على المحافظة على مستويات السيولة وزيادتها. ففي أغسطس الماضي أعلنا عن إعادة تمويل تسهيلاتنا الائتمانية بشروط محسنة وتكلفة أقل.

وأوضح إدوارد لا فيهر، بقوله: قمنا بتقليص كل من الإنفاق الرأسمالي، والتكاليف النقدية بنسبة 52%، و21% على التوالي، مقارنة بعام 2014؛ ونتيجة لذلك تمكنا من تقليص هيكل النفقات بمقدار 5.0 مليار درهم، وفقاً للبيان.

 وبين فيهر أن تقليص النفقات ساعد "طاقة" في الحد من تأثير انخفاض أسعار النفط والغاز في نتائجها المالية، حسبما ذكر بيان الشركة.

وأضاف فيهر: تمكنا من تحقيق إنتاج قياسي لمحطات إنتاج الماء والكهرباء، فيما تراجع إنتاجنا من النفط والغاز تراجعاً طفيفاً بنسبة 8.6%، بحسب بيان الشركة.

وقال فيهر: إن التحسن في الأداء التشغيلي، مع نجاح برنامج إعادة هيكلة التكاليف، ساعد في تمكين الشركة من التأقلم مع الانخفاض في أسعار النفط، وفقاً للبيان.